صحة أوميغا 3

تتعلق أنواع الأحماض الدهنية الموجودة في صفار البيضة بصورة مباشرة بأنواع الدهن الذي تم إعطاءه للدجاجة. لذلك، فإن إضافة أحماض دهنية أوميغا-3 مثال بذور الكتان، والطحالب البحرية والزيوت الخاصة لتغذية الدجاج قد تساهم في زيادة محتوى الحمض الدهني أوميغا-3 في صفار البيض. وهذا يعتبر أمر جيد حيث أن الغذاء الأمريكي يميل إلى تقليل الأحماض الدهنية أوميغا-3، وهو مهم في تحقيق التنمية المثالية لدماغ الرضيع والعينين. ولدى تلك الدهون فوائد أخرى مهمة.

 

فوائد الأحماض الدهنية أوميغا-3  في القلب والكلسترول

الأحماض الدهنية أوميغا-3 غير مشبعة بالدهون. وتشير الدراسات إلى أن الغذاء الغني بالأحماض الدهنية أوميغا-3 قد يساعد في تخفيض الدهون الثلاثية وتزيد من الكوليسترول اتش دي ال (الكوليسترول الجيد). كما قد تساعد الأحماض الدهنية أوميغا-3  في العمل كمخثر لمنع تجلط الدم. وتشير عدة دراسات أخرى أن تلك الأحماض الدهنية قد تخفض من ارتفاع ضغط الدم.

دي اتش ايه هو اختصار علمي لحمض الدوكوساهيكسانويك. وهي الأحماض الدهنية أوميغا-3 وهي عبارة عن كتلة بناء هامة لأدمغتنا وأعيننا. فقبل ولادة الأطفال، يكون اعتمادهم على حمض الدوكوساهيكسانويك. وتوصي عدة منظمات صحة عالمية بما فيها منظمة الصحة العالمية بزيادة تناول حمض الدوكوساهيكسانويك.

بما أن بذور الكتان بها نسبة عالية من أحماض الدهنية أوميغا-3، فقد تتعجبون لعدم تناولكم البيض الذي يحتوي على مستويات أوميغا 3 وتناولكم بذور الكتان. فلا يجب عليك تناولهما معاً. فبذور الكتان تحتوي على أوميغا-3 ايه ال ايه، بينما يحتوي البيض على حمض الدوكوساهيكسانويك أوميغا-3. ويعد حمض الدوكوساهيكسانويك مهم جداً في حالات الاكتئاب وربما يكون هاماً في الاكتئاب والحمل وما بعد الولادة.

ولن يساعد تناولكم لبذور الكتان إلى زيادة مستويات حمض الدوكوساهيكسانويك في الدم، لأن جسم الإنسان بطبيعته لا يستطيع تحويل ايه ال ايه إلى حمض الدوكوساهيكسانويك. إلا أن بذور الكتان الرائعة التي نغذيها إلى دجاجنا بإمكانها تحويل ايه ال ايه إلى حمض الدوكوساهيكسانويك ومن ثم سيتحول حمض الدوكوساهيكسانويك في مستويات بيض أوميغا 3 التي تنتجها.

جميع البيض الطبيعي التابع لنا هو من الدجاج الذي نطعمه بغذاء غني بحمض الدوكوساهيكسانويك. وتقدم 3 إلى 4 بيضات من بيض صحة أوميغا 3 نفس مقدار حمض الدوكوساهيكسانويك الذي يقدمه السلمون، ويعد تناول وجبة سلمون مرة في الأسبوع من الأشياء التي تكون مصحوبة بفوائد للقلب. وسيزيد اقحامكم لبيض صحة أوميغا 3 في وجبتك الغذائية من حمض الدوكوساهيكسانويك وبالتالي يمكنكم من الاستفادة من فوائد حمض الدوكوساهيكسانويك.

صحه اوميجا 3

  • حيوية الدماغ الرضع والتنمية العين
  • يقوي جهاز المناعة
  • تشجع على حمل صحي
  • يدعم صحة القلب
  • انخفاض نسبة الكولسترول في الدم